القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم كيفية تثبيت و يندوز 10 و تعطيل خاصية انتهاك الخصوصية لميكروسوفت

| Windows 10 | 


معلومات عنه و كيفية ثبيته






نبذة عن | Windows 10

ويندوز 10 (بالإنجليزية: Windows 10)، هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015 . والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون "ويندوز 10" وليس "ويندوز 9".
وتعلن الشركة ذلك بأن اسم "ويندوز 9" لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

المميزات :

ظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة
ويعتبر هذا من أهم الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت" وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.
وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة". ويعني هذا أن "ويندوز 10" سيكون الإصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون".

متجر واحد
متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل، مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.

قائمه ابدأ
نظام Windows 10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

خاصية البحث في قائمه ابدا
بات يمكنك الآن البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).

زر عرض مهمة
(بالإنجليزية: Task View) الان عمليه التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة اصبح اسرع وأسهل عن قبل بالاضافه لتقسيم الشاشة بسهوله.

تحسين موجه الأوامر
بالنسبه للنسخة القديمة من نظام Windows حيث كان استخدام موجه الاوامر Command Prompt اثناء عملية النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق، في windows 10 اصبح الامر أسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

برنامج ويندوز إنسيدر
(بالإنجليزية: Windows Insider) هذه ليست خاصيه او برنامج مرفق في النظام ،لكن برنامج اطلقه مايكروسوفت وسيمكنك من الوصول للنظام والتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربه النظام، يبدوا ان مايكروسوفت تريد ان تتحكم في نظام windows 10 بشكل كبير وهذا يلاحظ في توافر النسخة التجريبيه حيث وفرت طريقه لتحميل النظام ولن تكون بحاجه للبحث في الأنترنت عن تحميل النسخة.

خاصيه أسطح المكتب المتعددة
(بالإنجليزية: Multiple Desktops) خاصيه Multiple Desktops التي ستمكنك من انشاء أكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم.

تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد windows 10 بالاضافة الي ثبات النظام وبيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها الا عند استخدام النظام والبدأ في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات، وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام windows 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمسكشفين لنظام windows 10 .

خاصية البحث
اضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة Start وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وان لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما انه يحتفظ باوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتي يسهل عليك البحث في المستقبل 

متطلبات النظام لويندوز 10 :

1-المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو SoC
2-ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت
3-مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و20 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت
4-بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
5-تتطلب بعض الميزات حساب Microsoft والوصول إلى الإنترنت

فيديو يوضح كيفية تثبيت الويندوز على اجهزة الكمبيوتر:



التنقل السريع