القائمة الرئيسية

الصفحات

تأمين حساب الفيسبوك من الاختراق | ما المقصود بالمصادقة الثنائية وكيف تعمل؟

احمي حسابك من الاختراق


المصادقة الثنائية و كيفية عملها ؟




مفهوم المصادقة الثنائية

يمكن تعريف المصادقة الثنائية بأنها إحدى ميزات الأمان التي تساعدك في حماية حسابك على فيسبوك بالإضافة إلى كلمة السر التي تستخدمها. في حالة إعداد المصادقة الثنائية، ستتم مطالبتك بإدخال رمز تسجيل دخول خاص أو تأكيد محاولة تسجيل دخولك في كل مرة يحاول فيها شخص الوصول إلى فيسبوك من كمبيوتر أو جهاز محمول غير معروف لدينا. يمكنك أيضًا تلقي التنبيهات إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر غير معروف لنا.

لتشغيل المصادقة الثنائية أو إدارتها:

انتقل إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول بالنقر على  في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك، ثم النقر على الإعدادات > الأمان وتسجيل الدخول.
مرر لأسفل إلى استخدام المصادقة الثنائية ثم انقر على تعديل.
اختر طريقة المصادقة التي تريد إضافتها، واتبع التعليمات المعروضة على الشاشة.
انقر على تمكين بمجرد تحديد طريقة المصادقة وتشغيلها.
يوجد العديد من طرق المصادقة الثنائية التي يمكنك استخدامها مع حسابك على فيسبوك عند تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول غير معروف لنا. لبدء استخدام المصادقة الثنائية، اختر إما:
1-رموز الرسائل النصية (SMS) من هاتفك المحمول.
2-رموز تسجيل الدخول من تطبيق مصادقة لجهة خارجية.
يجب أن يتوفر لديك إعداد واحد على الأقل حتى يمكن استخدام المصادقة الثنائية. بمجرد قيامك بإضافة إما رموز رسالة نصية (SMS) أو تطبيق مصادقة لجهة خارجية على حسابك، ستتمكن أيضًا من إعداد بعض الطرق الاختيارية التالية:
الموافقة على محاولة تسجيل دخولك من خلال جهاز معروف لدينا.
استخدام أحد رموز الاسترداد.
الضغط على مفتاح الأمان في جهاز متوافق.
الاستعانة بموارد أخرى مفيدة
إذا لم تكن حفظت جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الجهاز المحمول الذي تستخدمه، فستتم مطالبتك بإجراء ذلك عند تشغيل المصادقة الثنائية. وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى إدخال رمز الأمان عند تسجيل الدخول مرة أخرى. لا تنقر على الخيار حفظ هذا المتصفح إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام يمكن لأشخاص آخرين الوصول إليه (مثال: جهاز كمبيوتر خاص بمكتبة).
نحتاج إلى تذكر معلومات الكمبيوتر الخاص بك والمتصفح المستخدم بحيث يمكننا التعرف عليه في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول. تحظر بعض ميزات المتصفحات ذلك. وإذا قمت بتشغيل التصفح الخاص أو بإعداد المتصفح لمسح السجل في كل مرة تغلقه فيها، فقد يتعين عليك إدخال رمز عند كل تسجيل للدخول. تعرف على المزيد.

الشرح المفصل بالفيديو :






التنقل السريع