القائمة الرئيسية

الصفحات

منع نسخ البيانات و الملفات الخاصة بك من حاسوبك الى الفلاش USB





من بين الامور التي تثير ازعجنا هو عند  تسرب و سرقت الملفات الخاصة بنا من حاسوبنا دون علمنا كالصور و المستندات السرية المهمة الخاصة بالعمل او احد المشاريع الخاصة بنا ، و عادة ا يحدث الامر هذا في اماكن العمل بكثرة حين مغادرة المكتب الخاص بك دون وضع الجهاز في وضع التأمين .
و لتفادي مثل هذه الحوادث ، لابد لنا من لحل يتكفل ب منع المستخدمين او المتطفلين من نسخ الملفات و نقلها الا بإذن صاحب الحاسوب او الجهاز ، سنتعرف في هذا المقال احد البرامج المجانية المخصصة لحماية الجهاز من مثل  هذه الافعال .

اسم البرنامج : Ratool


هي وسيلة سهلة الاستخدام تطبيق مجاني محمول يساعد في التحكم في أجهزة التخزين الخارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة ومحركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD وكذلك الأقراص المرنة والشرائط و أجهزة WPD. يمكن لـ Ratool تعطيل الوصول إلى وحدة تخزين USB أو تمكين الحماية ضد الكتابة على جميع محركات أقراص فلاش USB ، وبالتالي منع تعديل البيانات أو حذفها ، مما يحمي بياناتك السرية من أن ينسخها الآخرون.

هناك العديد من هذه الأدوات المتاحة على الإنترنت ، لكنها غالبًا ما يتم التحايل عليها بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم أحد أدوات تعطيل USB هذه لتعطيل محرك أقراص فلاش ، فيمكن لشخص ما ببساطة استخدام أداة أخرى وتمكينه مرة أخرى. هذا يعني أن هذه الأدوات لا تحمي بالفعل منافذ USB الخاصة بك ، ولهذا السبب أنشأنا Ratool. باستخدام Ratool ، لن تضطر إلى القلق بشأن هذا ، لأن الأدوات الأخرى لا يمكنها كسر حماية Ratool بسهولة.


طريقة الاستخدام :

كما ذكرنا سابقاً ان البرنامج محمول بعد فك الضغط على الملف الخاص بالبرنامج او الاداة قم باختيار الاعداد الذي ينسبك :
  1. تمكين القراءة و الكتلبة - لتفعيل عملية نسخ الملفات .
  2. مكن القراءة فقط - هذ الاجراء يمنع المستخدم من نقل و نسخ الملفات من الجهاز الفلاش او منفذ USB
  3. يعطل منافذ USB مطلاقا اي يصبح الجهاز الخاص بك لايدعم الفلاش و خيره من الاجهزة 
و الالغاء تفعيل اي ميزة يجب الرجوع و اختيار الخيار الاول .








التنقل السريع