القائمة الرئيسية

الصفحات

5 | طريقة فتح نزاع و استرداد اموالك من علي اكسبرس من البداية حتى الاستلام



من منا لا يعرف الموقع العالمي و الشهير علي اكسبرس ، للتسوق و شراء المنتجات عبر الانترنت ، فهو يقدم العديد من المنتجات التسويقة المتنوعة و المختلفة في شت المجالات ، عاد المنتجات ذات الوزن الثقيل كالسيارة و غيرها ، فالموقع شهد في الآونة الاخيرة اقبال كبير من قبل الدول العربية اجمع ، يتميز الموقع بالضمان و الجدية في التعامل مع المشتري في ما يخص معاملات البيع . الا انه احيان ما يتعرض بعض الباعة الى مشاكل نتيجة سوء الفهم ، من قبل البائع ، كارسال و شحن طلبيات لا تتوافق مع رغبات الزبون مما يحصل او ينتج خلاف بين البائع و الزبون او العميل .
فالضحية على كل حال الزبون ، فلابد له من وسيلة للشكوة و  فتح نزاع للادلاء بمشكلته و لابد لعه من طريقة لشكوة و استرداد امواله او استبدال المنتج الذي تحصل عليه

نعم هذا ما يميز هذا الموقع عن سائر المواقع الاخرى فالموقع يضمن لك استعادة اموالك في حال لم تستلم طلبياتك او جاءت مخالفة لم طلبته ، فالموقع يحتوي على قسم خاص بالنزاعات ، حيث يدلي  فيها الشاري و العميل بشكواه ليجيبه البائع و عند استحالة و جود حل و عند انقضاء المدة الذي وضعها الموقع بين البائع و العميل ، فسيقوم بالتدخل و الفصل في المسألة .


حالات فتح النزاع 

يمكن للعميل فتح النزاع في الحالات التالية : 

  • منتج مخالف لطلب العميل :
في حال استلام طلب مغايير للمواصفات التي قمت بطلبها من البائع ، كاقتناءك هاتف محمول بلون ابيض و تستلمه باللون الاصفر
كم يمنكم فتح النزاع في حال ارسال البائع منتج على غير الشحن الذي قمت بطلبه اي انك قمت بدفع مستحقات الشحن المسجل و ارسله عن طريق الشحن الغير مسجل .

  • تجاوز مدة الشحن المقدمة و حماية المشتري :
في حال تأخر استلام المنتج فوق المدة المحددة من فبل البائع ، و كذلك يجب مرعاه حماية المشتري ، فبعد انتهائها لن تتمكن من كسب القضية و لن تسفيد من فتح النزاع مرة اخرى .

  • مشاكل التعقب اللوجستي :
في حال تعرض للتوقف المفاجئ للتعقب اللوجيستي الخاص بالطلب الخاص بك بعد التواصل مع شركة الشحن ، و تبريرها بتعذر تعقب المنتج الخاص بك .


ملاحظة هامة : قبل فتح النزاع لابد من مراسلة البائع اولا و الاستفسار حول مشكلة التي تصادفك قبل الشروع في فتح النزاع ، اما في حال عدم رد البائع لابد من فتحه مباشرة دون تردد

طريقة فتح النزاع شرح مفصل و عملي بالفيديو

-الجزاء الاول-


اثبات استلام واسترداد الاموال

الجزء الثاني -



التنقل السريع