القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض الخطوات الأساسية لحماية حسابك على Facebook بعد اختراق 50 مليون مستخدم






أعلنت الشركة اليوم أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى 50 مليون حساب مستخدم ، ويمكنهم استخدامها كما لو كانت الحسابات الخاصة بهم. لكن ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ هل كان حسابك أحد المتأثرين ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما الذي يمكنك القيام به لحماية حسابك من الآن فصاعدًا؟

في حين لا تزال هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها حول البيانات التي سُرقت ، ومن المسؤول عنها ، هناك لحسن الحظ عدد قليل من الخطوات الواضحة التي يمكنك اتخاذها لوقف النزيف. سواء كان ذلك متأخرا جدا حقا ، هذا سؤال مختلف.

اكتشف ما إذا كان حسابك قد تأثر أم لا

لتحديد مدى السوء الذي يجب أن تصاب به ، من الأفضل معرفة ما إذا كان حسابك واحدًا من 50 مليون سؤال. لسوء الحظ ، ليس هناك في الوقت الحاضر طريقة مؤكدة 100٪ للمعرفة.
بينما سجل فيس بوك جميع الحسابات التي تم تسجيلها ، وجد نفسك مرتدين فجأة من تطبيقات Facebook وجلسات المتصفح ليست طريقة مؤكدة لإدراك ما إذا كان أحد المتسللين يحفر في ملفك الشخصي. هذا لأن الشركة قامت أيضًا بتسجيل 40 مليون حساب آخر كإجراء احترازي.


لذلك ، وبعبارة أخرى ، إذا حاولت تسجيل الدخول إلى Facebook هذا الصباح فقط لتجد أنه من الغريب أن تستأجر كلمة المرور الخاصة بك قبل أن يتم حفظها ، فقد تكون قد تعرضت للضرب. لكن ربما لا. إذا لم يكن عليك القيام بذلك ، فأنت على الأرجح آمنة. 

في كلتا الحالتين ، هناك بعض الاحتياطات الأساسية التي يجب مراعاتها. 

تسجيل الخروج في كل مكان

أول شيء يمكنك القيام به هو الخروج من حسابك على Facebook ، في كل مكان. مثل كل مكان يسجل دخوله - متصفح الويب ، التطبيق على هاتفك ، جهاز iPad - في كل مكان. ربما يكون فيس بوك قد قام بهذا بالفعل من أجلك ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فيجب أن تقوم بذلك بنفسك.

لماذا ا؟ حسنًا ، وفقًا لما تقوله الشركة ، سرق المتسللون ما يسمى بـ "رموز الوصول" - أي ما يعادل المفاتيح الرقمية التي تجعل الأشخاص يدخلون إلى Facebook حتى لا يحتاجوا إلى إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بهم في كل مرة يستخدمون التطبيق "- ويستخدمونها هؤلاء للوصول إلى حسابات الضحايا. لقد أعاد Facebook هذه الرموز المميزة ، ولكنه لا يزال يقترح "اتخاذ إجراء احترازي" على الأشخاص وتسجيل الخروج في كل مكان. 

أوه ، أيضا ، "التحقيق لا يزال في مراحله المبكرة." لذلك ، وبعبارة أخرى ، ربما هناك الكثير الذي لا يعرفه فريق أمان Facebook في هذه المرحلة. من الأفضل تسجيل الخروج لكي تكون آمنًا. 

للقيام بذلك ، توجه إلى قسم " الأمان وتسجيل الدخول " الموجود في الإعدادات. هناك ستجد خيارًا لتسجيل الخروج من جميع جلساتك. انقر فوقه. 

كلمة المرور الخاصة بك 

والأهم من ذلك ، يقول فيس بوك صراحة أنه لا توجد حاجة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك. والشركة على الأرجح صحيحة. مرة أخرى ، على الرغم من أن التحقيق في الاختراق لم يكتمل بعد. 

لذلك بينما لا تحتاج على الأرجح إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للتأكد من أن لديك كلمة مرور فريدة لـ Facebook. وهذا يعني أنه إذا تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك على Facebook ، فلن تكون أيًا من حساباتك على غير Facebook عرضة لذلك. 

ما هو أكثر من ذلك ، أن الحصول على كلمة مرور فريدة من Facebook يعني أنه إذا تمكن شخص ما من الحصول على بريدك الإلكتروني أو كلمة مرور Twitter على سبيل المثال ، فلن يتمكن ذلك الشخص من استخدامه تلقائيًا لتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook. 

وللتدبير الجيد ، قم بتشغيل المصادقة الثنائية من Facebook . استخدم تطبيق أداة مصادقة . 

قال مارك زوكربيرج بشكل مشهور "إننا نتحمل مسؤولية حماية بياناتك ، وإذا لم نستطع ذلك ، فإننا لا نستحق أن نخدمك". 
ربما ، مرة واحدة فقط ، كان على حق.






التنقل السريع