القائمة الرئيسية

الصفحات

التعرف على موقع علي إكسبرس للتسوق و الشراء عبر الانترنت





سنتعرف في هذه التدوينة على موقع علي إكسبرس للتسوق و الشراء عبر الانترنت  (مميزات-نصائح-ما المطلوب للتسوق عبر الموقع)

 موقع علي إكسبريس هو أحد المواقع الصينية الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية الدولية، وهو تابع لمجموعة علي بابا الموقع المتصدر عالميا في مجال التجارة الدولية بين الشركات (الإستيراد والتصدير)، نشأ موقع علي إكسبريس منذ مايقارب الأربعة أعوام، لكن مع قصر تلك المدة دخل عالم المنافسة بقوة مع مواقع التسوق العالمية الشهيرة مثل أمازون وإيباي، والموقع مصمم بأسلوب راقي ومريح من الناحية النفسية للمتسوق وبه مميزات عديدة نتعرف عليها لاحقا، وهو يشبه كثيرا موقع إيباي من حيث طريقة العمل إلا أنه لايتيح ميزة المزادات. ولكي لانطيل في التقديم نبدأ ببعض مميزات موقع علي إكسبريس ثم شرح كيفية التسوق من خلاله.

– مميزات موقع علي إكسبريس

إمكانية العمل علي الموقع باللغة العربية من خلال ترجمة جوجل كما سيظهر بالشرح.
ميزة حماية المشتري Buyer Protection مجانية علي جميع المنتجات بشرط أن يتم الدفع بإحدي الوسائل التي تدعم هذه الميزة.
طرق دفع متعددة وآمنة لاتتوفر علي غيره من مواقع التسوق العالمية مثل الدفع بتحويل بنكي – الدفع بويسترن يونيون وهي باختصار تقع تحت خدمة معروفة بإي سكرو Escrow.
إمكانية الدفع بأي عملة من العملات المتداولة عالميا.
تطبيق هاتفي مميز ومجاني ويمكن للمتسوق إتمام عملياته بشكل كامل وآمن من خلاله.
تعدد خيارات وشركات الشحن لتتناسب مع متطلبات المشتري من حيث الوقت والكلفة.
تمكين المتسوق من شراء المنتجات الصينية من الصين (أي من المصنع مباشرة)، لأنه موقع صيني ولأن معظم المنتجات الصينية التي تباع بالتجزئة علي المواقع الأخري يتم شراؤها من باعة علي هذا الموقع.
شحن المنتجات إلي جميع دول العالم تقريبا، وهو مجاني في أغلب الأحيان في حالة الشحن بالبريد الحكومي.

– نصائح قبل التسوق عبر موقع علي إكسبريس


أولا: قبل التسوق عبر هذا الموقع أو أي متجر إلكتروني آخر خارج دولتك، إبحث عن المنتج علي مواقع التسوق المحلية وقارن الأسعار بين أكثر من واحد بواسطة موقع Bkam لعله يكون أقل تكلفة وتوفيرا لعناء الشحن الدولي والتخليص الجمركي،

ثانيا: تذكر أن تقرأ تقييمات البائع، ويفضل ألا يقل تقيمه عن 94%.

ثالثا: تذكر أن هناك منتجات يمنع إستيرادها، وأن هناك كميات محددة عند الإستيراد للغرض الشخصي.

ثالثا: خذ وقتا كافيا عند تحديد المنتج لقراءة المواصفات وآراء المشترين عن المنتج، ومقارنته بغيره داخل الموقع نفسه أو بين مواقع أخري.

– الأدوات المطلوبة للتسوق عبر موقع علي إكسبريس


قبل البدء بالعمل علي موقع علي إكسبريس يفضل الحصول علي بطاقة فيزا أو ماستركارد، وعلي العموم الموقع يوفر وسائل شحن ودفع عديدة تناسب جميع المشترين سنتعرف عليها لاحقا ضمن هذه المقالة.

– ماهي خدمة إي سكرو ESCROW التي يقدمها موقع علي إكسبريس؟


خدمة إي سكرو باختصار هي عبارة عن إرسال ثمن المنتج إلي موقع علي إكسبريس، سواء عن طريق حوالة بنكية أو عن طريق ويسترن يونيون، وبعد أن تستلم منتجك بالمواصفات والشكل المطلوب وتؤكد ذلك عبر الموقع، يقوم الموقع بتحرير الثمن إلي البائع، وتسري هذه الخدمة عند الشراء من بائع صيني فقط أما البائعين من جنسيات أخري فلا تسري عليهم، وتعود هذه الميزة في الأصل إلي موقع علي بابا الذي يعمل بطريقة التجارة بين الشركات. وللتمتع بهذه الميزة لا يتطلب منك عمل حساب خاص أو دفع مقابل لها، لكن يتم تطبيقها في حالة التحويل عن طريق البنك أو ويسترن يونيون تلقائيا. أما علي موقع علي بابا فهناك رسوم تدفع لهذه الخدمة وهي ليست بالكبيرة ولكنها تضمن للمستورد عدم ضياع أمواله.

زر موقع علي اكسبرس : Aliexpress

سنتعرف لاحقاً كيفة التسوق عبر موقع علي إكسبريس من البداية حتي الإستلام

ملاحظة :كما يمكنك تثبيت التطبيق الخاص بعلي اكسبرس من المتجر



التنقل السريع