القائمة الرئيسية

الصفحات

موزيلا فايرفوكس سيحصل على رمز جديد مرة أخرى


استعد للحصول على مظهر جديد لرمز Firefox - مرة أخرى.

بعد أقل من عام من إطلاق أيقونة مبسطة وأكثر إشراقا لإصداراتها من فايرفوكس ، بدأت موزيلا جهدا آخر لتحديث الرمز. في هذه المرة ، لا تقتصر الخطة على إنشاء رمز فايرفوكس جديد فحسب ، بل لصياغة مجموعة من الرموز لاستيعاب ما تفعله المنظمة غير الربحية خارج متصفحها الرئيسي ، مثل الخدمات الجديدة أو اختلافات فايرفوكس مثل Rocket و Focus.

موزيلا رئيسية العلامة التجارية، فايرفوكس، الثعلب الرأس
شاركت موزيلا هذا الاحتمال الثاني ، الذي يذكرنا برأس الثعلب ، لعلامة تجارية رئيسية في فايرفوكس.

موزيلا
"كمثل أيقونة ، هذا الثعلب السريع ذو الذيل المشتعل لا يقدم أدوات تصميم 
كافية لتمثيل عائلة المنتج بأكملها" ، قال مادهافا إنروس ، المدير الأول لتجربة
مستخدم فيرفكس ، وتيم موراي ، المدير الإبداعي لموزيلا ، في مشاركة
مدونة الاثنين . "إعادة تسمية هذا الشعار أو تشريح الثعلب يمكن أن يأخذنا فقط
حتى الآن. كنا نحتاج إلى البدء من مكان جديد."

كنقطة انطلاق للمناقشات ، عرضت موزيلا اثنين من الرموز "العلامة التجارية الرئيسية" عالية المستوى التي يمكن إعادة توجيها إلى مجموعة متنوعة من التجسيد لخدماتها والبرمجيات. علامة تجارية رئيسية واحدة هي رأس الثعلب منمنمة ، والآخر هو لهب التقوس دائري ، وكلاهما أمثلة على ما هو ممكن بدلا من الأفكار النهائية.

العلامات التجارية المتغيرة هي عمل محفوف بالمخاطر. يمكن أن يكون الناس مزعجين عندما لا يستطيعون العثور على ما يبحثون عنه ، وفي بعض الأحيان تصمم التصاميم الجديدة السخرية والسخرية .

لكن تجديد الأيقونات والشعارات يعطي فرصة للتحديث للحصول على مظهر جديد. ابتعد رمز فايرفوكس على مدى العقد الماضي عن مظهره الأصلي ثلاثي الأبعاد لثعلب ملفوف حول الأرض لاحتضان أسلوب التصميم "المسطح" السائد .


يمكن استخدام كل رمز كصورة شاملة تتضمن مجموعة من الرموز ذات الصلة.

موزيلا
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون ربط رموز متعددة بنمط تصميم موحد مفيدًا. توظف العديد من خدمات Google لوحة الألوان المميزة باللون الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر ، مما يجعل التطبيقات الجديدة أكثر قابلية للتمييز. وعندما غيرت إنستغرام فيسبوك رمزها في عام 2016 ، اختارت الشركة أسلوبًا يمكن تطبيقه على فروعها أيضًا ، مثل Layout و Boomerang و Hyperlapse.

تبحث Mozilla عن التعليق على أفكار وخطط الشعار الجديدة لإنهاء تجديد الرمز في الأشهر القادمة. وعلى الرغم من أن فايرفوكس هو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص المساهمة فيه ، وتريد موزيلا العمل بشكل تعاوني وفي العراء ، فإن المنظمة تتحكم في النهاية في هذه العلامة التجارية.

هذا أكثر أو أقل كيف نجحت الأمور عندما أعادت Mozilla صياغة علامتها التجارية الخاصة في 2016 و 2017 .

وقال مصممو موزيلا: "نحن لا نستخف بالإجابة السريعة". "لن يكون هناك تصويت".
التنقل السريع